• !

الغزو التركي يسقط قبيل "الخط الأحمر".. تدمير 3 دبابات لمرتزقة "أردوغان" بليبيا

الغزو التركي يسقط قبيل "الخط الأحمر".. تدمير 3 دبابات لمرتزقة "أردوغان" بليبيا
فريق التحرير
دمرت مقاتلات القوات المسلحة الليبية، 3 دبابات تابعة لمليشيات الغزو التركي؛ وفق ما أفاد به الإعلام الحربي الليبي، الاثنين.

وذكرت المصادر الإعلامية أن الدبابات كانت تحاول التقدم غرب مدينة سرت، قبل أن يتم تدميرها خلال غارات للقوات الجوية الليبية.

ورُصدت تحركات الأسبوع الماضي لمرتزقة تم نقلهم باتجاه مدينة سرت التي وصفتها مصر بـ"الخط الأحمر"؛ في حين نفذ الجيش الليبي دوريات قبالتها.

ووفق ما ذكرته وكالة "رويترز"؛ فإن حكومة فايز السراج، المدعومة بمرتزقة نقلتهم تركيا من سوريا، "حركت مقاتلين" باتجاه مدينة سرت.

وقال شهود عيان وقادة في المليشيات التابعة لحكومة السراج: إن رتلًا من نحو 200 مركبة تحرك شرقًا من مصراتة على ساحل البحر المتوسط، باتجاه مدينة تاورغاء، وهو نحو ثلث الطريق إلى سرت.

وردًّا على هذه التحركات المشبوهة للمليشيات الإرهابية، ذكرت شعبة الإعلام الحربي الليبي، السبت، أن السواحل المقابلة لمدن سرت ورأس لانوف والبريقة، شهدت انتشارًا كثيفًا للدوريات البحرية التابعة للجيش الوطني الليبي.

وقبل أسابيع حذّر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي، من أن بلاده "لن تسمح بتجاوز خط سرت- الجفرة"؛ مشددًا على ضرورة بقاء ليبيا بعيدًا عن سيطرة المليشيات والإرهاب.

وأمس الأحد قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، أن "تركيا وقطر لا تريدان إيجاد أي حل ينهي الأزمة الليبية"؛ مشيرًا إلى أن أنقرة استغلت وقف إطلاق النار في ليبيا لتنفيذ أغراضها.

وفي حديث نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية"، أوضح اللواء المسماري أن "تركيا استغلت وقف إطلاق النار لإرسال مزيد من المرتزقة كما قامت بتهريب السلاح عبر السفن التجارية".

وتابع: "تركيا تستخدم دبابات أمريكية ومنظومات هوك الصاروخية على الأراضي الليبية".

وذكر "المسماري": "سنعمل على تحرير ليبيا من الاستعمار التركي والمليشيات.. تركيا وقطر لا تريدان إيجاد أي حل ينهي الأزمة الليبية".

وفي وقت سابق، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان إحصائية جديدة بشأن المرتزقة الموالين لتركيا من الفصائل السورية، الذين أرسلتهم أنقرة للقتال في ليبيا.

وذكر المرصد أن مجموع المرتزقة السوريين بلغ نحو 16500، من بينهم 350 طفلًا دون 18 عامًا.

وأضاف المرصد أن مجموع مَن قُتلوا من المرتزقة خلال المواجهات في ليبيا، تجاوز الـ480، من بينهم أكثر من 30 طفلًا، إضافة لبعض قادة تلك الفصائل.
بواسطة :
 0  0  3390
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

بعد تجاوز "السودان" بصعوبة .. "مصر" إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية والتي تحتضن الكاميرن منافساتها . وحقق المنتخب المصري بطاقة التأهل بعد أن تجاوز...

17-06-43 | 0 التعليقات
أعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الأربعاء، عن تقديم موعد انطلاق مباراة فريقي التعاون والنصر، تلبية لرغبة الناديين ومراعاة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة. ولفتت لجنة المسابقات إلى أنه تم تقديم موعد مباراة التعاون والنصر ضمن منافسات

أعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الأربعاء، عن تقديم موعد انطلاق مباراة فريقي التعاون والنصر، تلبية لرغبة الناديين ومراعاة للانخفاض...

16-06-43 | 0 التعليقات
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية وتعلن صدور أحكام قضائية

صرَّح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن الهيئة باشرت عدداً من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم....

16-06-43 | 0 التعليقات
"التعليم" تنوه بدور الأسر وأولياء الأمور في التهيئة النفسية للعودة الحضورية

أكملت وزارة التعليم استعداداتها لعودة الدراسة حضورياً لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، مشيدة بدور الأسر وأولياء الأمور في التكامل مع الجهود...

16-06-43 | 0 التعليقات
شرطة مكة تحبط ترويج أكثر من 54 كجم شبو وتوقع بـ18 متورطًا

صرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات، أسفرت عن إحباط محاولة ترويج 54.409 كيلوجرام من مادة...

16-06-43 | 0 التعليقات
قطر.. إطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم 2022

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات البطولة اليوم....

16-06-43 | 0 التعليقات